في عالم يتغير بوتيرة متسارعة، يواجه المعلنون تحديات مستمرة لجذب انتباه الجمهور والتواصل معه بفعالية، ولذا، تأتي الشاشات الدعائية كحل ثوري لتلبية هذه الاحتياجات، حيث تُقدم تجربة إعلانية غامرة وجذابة لا مثيل لها.
في عام 2024، يشهد مجال شاشات العرض الإعلانية قفزة نوعية مع ظهور تقنيات مبتكرة وتطبيقات جديدة تُعيد تعريف مفهوم الإعلان.
تتميز الشاشات الليد الدعائية في كونها اكثر فعالية و كفاءة في توصيل إعلانك للجمهور المُستهدف بمختلف الطرق التي تحتاجها سواء كانت بالصور، الفيديوهات أو بالكتابة.
تتميز شاشات الليد بالترشيد العالي للطاقة الكهربائية، حيث تتكون في الأساس من مصابيح ليد أو كما تُسمى بيكسيل و تتجمع تلك الليدات في لواحات أو خلايا بحيث تكون المسافة بينها منتظمة و متساوية حسب الدقة، و تزيد درجة وضوح الصورة و دقتها كلما زادت عدد تلك الليدات في المتر المربع الواحد.
أما بالنسبة لطريقة عمل تلك الشاشات فهي عبارة عن موصل (كاثود و أنود) عند مرور الكهرباء فيه يشع منه الضوء، و يتم توليد هذا الضوء عن طريق جزئين أساسيين لا غنى عنهم في الدائرة و هما الشيب و الدرايفر.
تنقسم الشاشات الدعائية إلى نوعين (شاشات خارجية و شاشات داخلية):
تتواجد الشاشات الخارجية على جدران المباني و في الطرق و الميادين، أما الشاشات الداخلية بإختلاف أنوعها فتجدها في المطاعم، المدارس، المولات، الشركات و البنوك و غيرها …..
إذا كنت بحاجة للإعلان عن منتج خاص بك فتعد الشاشات الإعلانية هي أحد أهم وسائل التسويق و الإعلان.
طريقة ملفتة لجذب المزيد من العملاء بمجرد مرورهم بجانب الشاشاة الإعلانية.
يمكنك عرض مختلف أنواع المحتوى من خلال سواء صور، فيديوهات أو نصوص
يمكن تعديل طريقة العرض و الألوان و تعديل الأحجام و المقاسات حسب الحاجة.
يجب أولاً فصل التيار الكهربائي عن شاشة العرض بشكل كامل.
يتم تنظيف الشاشة بالماء و الصابون بشكل عادي مع تحديد القوة المناسبة لرشاش المياة حتى لا يتسبب في تلف الشاشة.
تجفيف الشاشة بشكل جيد من المياة ثم إعادة توصيلها بالتيار الكهربائي.
يوجد بعض الخصائص التي يجب معرفتها عند شراء شاشات الليد و منها:
مقاس الشاشة:
يتم قياس الشاشة بطريقة القطر من زاوية في الشاشة إلى زاوية أخرى بدون حوار الإطار.
نسبة عرض الشاشة لإرتفاعها:
النسب الأكثر استخدام في الوقت الحالي هي 5:4 ، 16:10 ، 16:9 و يوجد أيضاً نسب كبيرة في تصنيع الشاشة و هي 4:3 و لكن لم تعد تُستخدم.
دقة الشاشة:
تتمثل دقة الشاشة بعدد النقاط (البكسل) و التي تمثل أصغر عنصر في الشاشة مكون في الشاشة، و يتم التعبير عنها بعدد البكسلات في واحدة العرض في عددها في واحدة الطول، و يكون عددها الكلي متمثل في حاصل ضربهم.
الخطوة النقطية:
تقاس الخطوة النقطية بالميلمتر أو نقطة بالبوصة، و تمثل المسافة بين بكسلين من اللون ذاته، و تزداد جودة و حدة الصورة كلما قل ذلك الرقم.
السطوع:
تعبر كمية السطوع عن كمية الضوء المنعكس من مساحة ما من الشاشة و التي تركز على زاوية مجسمة محددة، و هي زاوية توضح كيف يبدو حجم الجسم من نقطة ما، و يُعد المتر المربع هو وحدة القياس لتلك الكمية.
وحدات الليد:
هي عبارة عن وحدة إلكترونية مسؤولة عن قوة إضاءة الشاشة و تضم مجموعة من مصابيح الليد يفصل بينها إطارات بلاستيكية، بالإضافة لجزء مسؤول عن توزيع المعلومات على مختلف أجزاء الشاشة بالتساوي.
الهيكل الخارجي:
يتم تصنيع هذا الإطار من مواد خام مضادة للصدأ عالية الجودة للمحافظة على عمر الشاشة اللإفتراضي بسبب تعرضها لعوامل جوية مختلفة.
الأسلاك:
تضم شاشات الليد عدد كبير من الكابلات المسؤولة عن نقل البيانات، و يعد كل كابل منهم مسؤول عن دور معين في التشغيل.
بالإضافة للكابلات المسؤولة عن تحويل و تنظيم الجهد الكهربائي
كابلات نقل البيانات:
تعمل تلك الكابلات على على استقبال البيانات المتعلقة بأوامر التشغيل الصادرة من كل وحدة و من ثم توزيعها بالتساوي على جميع وحدات التشغيل.
الترانزيستور:
يعمل الترانس على تنظيم الجهد الكهربائي الداخل للشاشة من ثم يقوم بتوزيعه على وحدات الليد بشكل متساوي، و الترانس الواحد مسؤول عن تشغيل 9 بلاطات .
كارت توزيع البيانات:
يتم تشغيل البيانات عن طريقه فهو يحتوي على مخرج USB يتم إدخال فلاشة من خلاله تضم كافة المعلومات الخاصة بالعرض على الشاشة.
شاشات ليد خارجية:
هي تلك الشاشات التي يتم تركيبها خارج المنشآت في الطرق و الميادين و الملاعب و غيرها من الأماكن المفتوحة.
يجب أن تتمتع تلك الشاشات بجودة و دقة عالية جداً لتصبح واضحة على مسافات كبيرة للجمهور، و يتم تركيبها لأغراض مختلفة منها:
شاشات ليد ثابتة:
و هي شاشة تابعة لصاحب المنشأة و يتم تثبيتها بثابت بشكل دائم.
شاشات ليد متحركة:
تُعد تلك الشركات تابعة لأشخاص أو شركات و يتم تأجيرها في الحفلات و المؤتمرات و غيرها.
شاشات ليد لأغراض تجارية:
و هي تلك الشاشات التي يتم استخدامها في المحلات للإعلان عن المنتجات الخاصة بهم.
بالإضافة للشاشات الثابتة العملاقة المُستخدمة في الملاعب الرياضية على سبيل المثال.
شاشات ليد داخلية:
و هي تلك الشاشات التي يتم تركيبها في أماكن مغلقة على سبيل المثال في المطاعم و البنوك و المولات و قاعات المؤتمرات و قاعات الأفراح و غيرها.
درجة السطوع:
لا تتطلب الشاشات الداخلية درجة سطوع عالية جداً و لكن كل ما تحتاجه هو تغطية نطاق العرض، و لذا غالبا ما تكون أفضل درجة سطوع 1600 بالشاشات الداخلية، و لكن الشاشات الخارجية تحتاج لتغطية نطاق مفتوح و واسع، و لذلك عادة ما تزداد درجة السطوع العشر أضعاف.
مقاومة الماء:
تحتاج الشاشات الخارجية أن تكون جميع مكونتها مقاومة للماء و ذلك لتعرضها المستمر للعوامل الجوية المختلفة من أمطار و رياح و غيرها.
على عكس الشاشات الداخلية فالمعظم غير مقاوم للماء و ذلك نظراً لقلة تعرضها لها.
فمع تقنيات العرض المتطورة والتصميمات الأنيقة والإمكانيات المتنوعة، تُقدم شاشات إبهار تقني حلولاً إعلانية فائقة الكفاءة تُلبي جميع احتياجاتك.
سواء كنت تبحث عن جذب انتباه العملاء في مراكز التسوق أو عرض منتجاتك في المعارض أو إيصال رسالتك في الفعاليات العامة، فإن شاشات إبهار تقني هي الاختيار المثالي لضمان نجاح إعلاناتك وتحقيق أهدافك التسويقية.
المراجع: